من انا

.

تعديل

This is default featured slide 1 title

Go to Blogger edit html and find these sentences.Now replace these sentences with your own descriptions.

This is default featured slide 2 title

Go to Blogger edit html and find these sentences.Now replace these sentences with your own descriptions.

This is default featured slide 3 title

Go to Blogger edit html and find these sentences.Now replace these sentences with your own descriptions.

This is default featured slide 4 title

Go to Blogger edit html and find these sentences.Now replace these sentences with your own descriptions.

This is default featured slide 5 title

Go to Blogger edit html and find these sentences.Now replace these sentences with your own descriptions.

مواصفات السيارة شيفرولية سونيك الجديدة

 مواصفات شيفرولية سونيك الجديدة




المحرك كامه علويه مزدوجه 4 سلندر 16 صمام

سعه المحرك بالسم3 1598
القدرة القصوى حصان  115-6000
العزم الاقصى 155-4000
نظام الوقود حقن متعدد النقاط
الفتيس اوتوماتيك 6 سرعات
سعه خزان الوقود 46 لتر
سعه الحقيبه الخلفيه 502 لتر
نصف قطر الدوران 5,03
وزن السياره 1239 كجم
ادنى ارتفاع عن الارض 124,5
السرعه القصوى 186 كم / ساعه
التسارع من صفر الى 100 كم /ساعه (ثانيه) 11,7
متوسط استهلاك الوقود لتر / 100 كم  7,2وسط المدينه 1,0  الطرق السريعه 5,6
الجنوط 15 معدن
الاطارات 15 r 65 /195
باور سترينج موجود
تكييف هواء موجود
زجاج كهرباء موجود
مرايا كهرباء موجود
راديو ومشغل اسطوانات مدمجه موجود
مخرج للصوت موجود
حامل نظاره موجود
سنتر لوك موجود
ريموت كنرول مزود بانذار ضد السرقه موجود
مانع ادارة المحرك موجود
زجاج مظلل موجود
قضبان بالابواب لامتصاص الصدمات موجود
مصابيح ضباب موجود
2 وسائد هوائية امامية موجود
مصباح ستوب علوى موجود
عجله قياده رياضيه ثلاثيه الاذرع موجود
مقابض الابواب بلون السيارة
مسند للذراع موجود
شاشة بيانات (راديو-توقيت-الحرارة الخارجية) موجود
المقعد الخلفى قابل للطى 40/60 موجود
كمبيوتر فى لوحة القيادة موجود
مقابض كروم داخلية موجود
شبكة تهوية الرادياتير من الكروم موجود
اطار النوافذ من الكروم موجود
حزام أمان الأطفال أيزوفيكس 2 نقطة موجود
فتح السيارة عن بعد (الحقيبة الخلفيه-الأبواب-غطاء التنك) موجود
الطول الكلى 4399 مم
العرض الكلى 1735 مم
الارتفاع الكلى 1517 مم
قاعدة العجلات 2525 مم
متوفرة باللون الاحمر والاسود والرمادى والأزرق والسيلفر 

كيف تحافظ على سيارتك ( الجزء الثانى )

كيف تحافظ على سيارتك ( الجزء الثانى )

لا تترك السيارة بدون تشغيل أكثر من 3 أيام؛ حتى لا تفقد بطارية السيارة شحنها.

لا تقم بتشغيل مصابيح الإضاءة ولا مكيف الهواء قبل الانطلاق بالسيارة حفاظا على البطارية من ضياع شحنها.

لا تشغل التكييف على أعلى درجة من بداية التشغيل، بل ابدأ بالدرجة الأولى، فالتالية، وهكذا.

لا تقم بتزويد المبرد "الرادياتير" الساخن بالماء البارد إلا والسيارة مدارة.

لا تهمل غسل سيارتك من الأسفل من الطين الملتصق بها فهذا يحميها من الصدأ.

لا تقم بإيقاف سيارتك بحيث تكون إحدى العجلات على مطب أو حفرة، ومن الأفضل دائما إيقافها على أرض مستوية.

لا تقم بزيادة زيت "الباور" الخاص بالمقود أو زيت المحرك عن حده الأقصى ولا تنقصه عن حده الأدنى.

كيف تحافظ على سيارتك ( الجزء الأول )


كيف تحافظ على سيارتك ( الجزء الأول )


تابع مستوى المياه في كل عين من عيون البطارية، بشرط تزويده بالماء المقطر لا العادي.
 
لا تضغط على بدال "الدبرياج" في أثناء الانتظار أو الوقوف في إشارة مرور؛ فذلك يؤدي إلى تآكل أسطوانة "الدبرياج".
 
أسرع بدهن أي خدش أو احتكاك في جسم السيارة.. لتلاشي إصابة المكان المخدوش بالصدأ.

 قم بالضغط قليلا على دواسة البنزين عند استخدامك تكييف السيارة وهي ثابتة؛ حتى لا ترتفع حرارة الموتور.

 احرص على غسل مكان تثبيت البطارية "في حوض الموتور" من الأملاح التي تنتجها أقطاب البطارية بالماء الساخن؛ حتى لا يتآكل حوض الموتور.

 قم بتغيير فلتر الهواء أو نظفه بشكل دوري مع كل تغيير للزيت. فهو ينظف الهواء من التراب الذي يدخل "للكاربراتير" ومنه للموتور؛ وذلك حتى لا يدخل التراب ويختلط مع الزيت؛ فيؤدي إلى تجريح الموتور بدلا من تزييته.

 قم باستخراج الحصوات والزلط العالق بشقوق الكاوتش بصورة دورية؛ فهي تتسبب في تعجيل تلف الإطارات.

اسبيرانزا تيجو 2012


اسبيرانزا تيجو 2012


سعه المحرك 1600 سى سى

137 حصان

ناقل الحركه مانيوال

السرعه القصوى للسياره 1775 كم *ساعه

نظام فرامل abs  مانع للانزلاق

يوجد بالسياره تكييف

زجاج كهربائى

الدفع 2*4

يوجد بالسياره سنتر لوك

باور سترينج

مريات كهربائيه

مصابيح ضباب

فتحه سقف

فتح غطاء البنزين من الداخل

قفل حمايه للاطفال

جنوط المونيوم

ساعه رقميه

 

سعر السيارة 86.900 جنيها

 

 

فولكس باسات أولتراك 2013

فولكس باسات أولتراك 2013

أولتراك أصبحت متوافرة في صالات العرض الأوروبية، تميز نفسها عن «باسات» التقليدية بإطارات مصنوعة من سبيكة معدنية، بعرض 17 بوصة، وإطار من الكروم اللامع يحيط بالنوافذ وإطار خاص بالمرايا الجانبية وقضيبين فضيين على السقف، وواق خاص لأسفل هيكل السيارة ومصابيح للضباب مع توقيع «أولتراك» على المقدمة والمؤخرة.

أما خيارات المحرك، فتشمل محركين تربو «تي إس آي» بقدرة 118 كيلوواط - 160 حصانا و155 كيلوواط - 210 أحصنة، ومحركين من طراز «تي دي أي» - محرك تربو مباشر الشحن - بقدرة 103 كيلوواط - 140 حصانا و125 كيلوواط - 170 حصانا.

وتوفر «فولكس فاغن» خاصية الدفع الرباعي كخيار إضافي بالنسبة لـ«باسات أولتراك» المزودة بمحرك 140 «بي إس تي دي آي».

و«أولتراك» مزودة بحاجز حماية للجزء السفلي من هيكلها، ومصداتها العريضة تجعل شكلها أقرب للسيارات متعددة  الاستخدامات

شيفرولية ماليبو 2013 حاليا بالأسواق


شفرولية ماليبو 2013 Chevrolet Malibu



شفرولية ماليبو الجديدة أصبحت الان متوفره للبيع رسمياً لدى وكلاء شيفرولية في السعودية شفرولية قامت بإقتباس بعض ملامح الطابع الرياضي الرائع وحافظت شيفرولية على تصميم شبك المقدمه لماليبو الذي يميزها عن بقية سيارات شيفرولية الأخرى وتم تزويدها بمصابيح خلفيه بتصميم مستوحى من سيارة شيفرولية الرياضية كمارو وهي مجهزة بأضواء LED

وبالنسبه للداخليه، فقد قامت شيفرولية بتغييرها بالكامل حيث أعادت تصميمها بشكل جميل وعصري، يتوسط الكونسول شاشة تعمل باللمس بحجم 7 إنش، وستتوفر ماليبو بنظام MyLink الذي يعمل على دمج خدمات الإنترنت بالإضافة إلى إمكانية الإتصال عبر البلوتوث للهاتف المحمول.

2013 شيفرولية ماليبو متوفرة بمحركات رباعية الأسطوانات ومحرك V6، حيث ستزود بخيارين لمحركين رباعيي الأسطوانات سعة الأول 2.0 ليتر والثاني 2.4 ليتر، وستتوفر بمحرك جديد Ecotec للأسواق الأمريكيه بسعة 2.5 لتر يعمل بالحقن المباشر للبنزين بقوة 190 حصان وعزم 80 رطل-قدم، مع ناقل حركة أوتوماتيكي بـ6 سرعات أعيد تصميمه لرفع كفاءة استهلاك الوقود. وستتوفر بمحرك V6 بسعة 3.0 لتر بقوة 260 حصان تتسارع من 0 إلى 100 خلال 8.1 ثواني.

ستتوفر ماليبو الجديده بثلاث فئات، وهي:

LS

LT

LTZ

LTZ

وستتوفر أيضا بـ10 ألوان و4 خيارات للألوان الداخلية بالإضافة إلى ثلاث خيارات للعجلات 17 و18 و19

فؤائد النيتروجين للأطارات


فؤائد النيتروجين للأطارات

لان النيتروجين غاز خامل ولا يتفاعل مع الحرارة او الاحتكاك الشديد اثناء السرعه والدوران.
يعمل على ثبات السيارة فى السرعات.عند ثقب او انفجار الاطار لا يحدث عنها اى حرارة فيمتص اكثر من حوالى 40% من صوت الانفجار فلا يحدث الضجيج المعروف اثناء الانفجار.
 
وكما قرئنا فمن خواص النيتروجين القدرة على تحمل الضغوط المتفاوته.
 
تحمله لدرجات الحرارة بفعل خموله الذى يعطى له خاصية التبريد الذاتى.
خلوه من بخار الماء والاكسجين الموجودين فى الهواء المعتاد فبالتالى يعمل على المحافظة على الجنوط الحديدية من الصدأ والتأكل وبالتالى ثبات وعدم تأكل رصاص الترصيص لفترات طويلة ايضا.
 
امن مع السرعات العالية لان من خواصة عدم تمدده على عكس الهواء الجوى القابل للتمدد ايا كان نوع الاطارات(جديد او قديم) ولكنه لم يجرب بعد من قبل النقل الثقيل بعد.
 
من المعروف ايضا ان الاوكسجين وبخار الماء مع الحرارة والضغط من داخل الاطارات تتسبب فى مسامية الاطار ومن سمى تسرب الهواء الا اللفائف المعدنية (سلوك الاطار) فتسبب لها الصدأ الداخلى والتأكل ولكن مع النيتروجين فلا يوجد صدأ او تأكل بسبب خلوه من الاكسجين وبخار الماء وهما العوامل الاساسية المسببة لصدأ المعادن.

سرعة امنه مع تبريد ذاتى للاطارات المملوئه بالنيتروجين.
 
ثبات اعلى مع الفرامل.
 
ثبات الاطارات على الطريق ثلاث او اربع اضعاف بسبب عدم تمدد الهواء بسبب الانتفاخ المفاجئ للاطار

  نعومة اكثر على الطريق 

 مص نسبة كبيرة من الصوت المنبعث من السيارة والاطارات اثناء السير على الطرق الخشنه او الغير ممهده.
 
عدم تسربه بدرجة كبيرة او تكاد تكون منعدمة كما فى الهواء الجوى لانه غاز خامل بطبعه وغير نشط فلا يتمدد ومن سمى لا يتسرب.

 امن عند الانفجار فهو لا يسبب الاشتعال الا مع بعض المواد المضافه اليه معمليا لكن مع الانفجار العادى فلا يسبب اى لهيب بل وماص بنسبة كبيرة لصوت حدوث الانفجار لا قدر الله.
هذا وبالتالى تقليل تأكل الفرامل وتوفير نسبة الوقود.

 لا يتأثر بالحرارة وبارد بطبعة لان ضغط الهواء يختلف في الصيف عنه في فصل الشتاء


 
تعريب مدونة التقنية العربية