لادا جرانتا 2013 طراز جديد
طراز لادا الجديد جرانتا الذي سيدخل خطوط الإنتاج فى نهاية هذا العام بسعر يتوقع أن يبدأ عند 6200 دولار أمريكي وهي بالتالي الأقل سعراً فى أوروبا ستكون معتمدة على منصة بناء طراز لادا كالينا الحالي مع بعض التحسينات الهندسية لتحسين مستوى التحكم في السيارة مع تقليل معدل الضوضاء داخل المقصورة وقد قام إيفان ليبيشكن برسم خطوط التصميم الخارجي للسيارة فيما قامت فالنتينا نوفي كوفا بوضع خطوط المقصورة الداخلية لجرانتا الجديدة وهي علي حد قول إيجور كوماروف الرئيس التنفيذي لشركة أوتو فاز المالكة لعلامة لادا التجارية بنيت بمعايير القرن الواحد والعشرون فهي أكثر أناقة أ أكثر أماناً ومريحة وعصرية وانه من المتوقع أن تنطلق لادا جرانتا الجديدة بنسخة سيدان تليها نسخة هاتش باك مع خطط مستقبلية لإطلاق نسخة ستيشن واجن كما أنه من المقرر أن تستعمل جرانتا الجديدة ثلاث محركات تعمل على البنزين تتراوح قوتها ما بين 80 و 98 حصان
سبارك الجديدة(مواصفات شيفرولية سبارك الجديدة)
المحرك | كامة علوية مزدوجة - 4 سلندر- 16 صمام | ||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
سعة المحرك (سم۳) | 1200 | ||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
القدرة القصوى (حصان @ د.د) | 82@6400 | ||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
العزم الاقصى (نيوتن متر @ د.د) | 108@4800 | ||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
نظام الوقود | حقن متعدد النقاط | ||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
الفتيس | 5 سرعات – يدوى | ||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
الأداء | |||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
---|---|---|---|---|---|---|---|---|---|---|---|---|---|---|---|---|---|---|---|---|---|---|---|---|---|---|---|---|---|---|---|---|---|---|---|---|---|---|---|---|---|---|---|---|---|---|---|---|---|---|---|---|---|---|---|---|---|---|---|---|---|---|---|---|---|---|---|---|---|---|---|---|---|---|---|---|---|---|---|---|---|---|---|
السرعة القصوى (كم/ساعة) | 162 | ||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
التسارع من صفر إلى 100كم/ساعة (ثانية) | 12.9 | ||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
متوسط استهلاك الوقود (لتر/100كم) 5,6
|
مواصفات السيارة شيفرولية سونيك الجديدة
مواصفات شيفرولية سونيك الجديدة
المحرك كامه علويه مزدوجه 4 سلندر 16 صمام
سعه المحرك بالسم3 1598
القدرة القصوى حصان 115-6000
العزم الاقصى 155-4000
نظام الوقود حقن متعدد النقاط
الفتيس اوتوماتيك 6 سرعات
سعه خزان الوقود 46 لتر
سعه الحقيبه الخلفيه 502 لتر
نصف قطر الدوران 5,03
وزن السياره 1239 كجم
ادنى ارتفاع عن الارض 124,5
السرعه القصوى 186 كم / ساعه
التسارع من صفر الى 100 كم /ساعه (ثانيه) 11,7
متوسط استهلاك الوقود لتر / 100 كم 7,2وسط المدينه 1,0 الطرق السريعه 5,6
الجنوط 15 معدن
الاطارات 15 r 65 /195
باور سترينج موجود
تكييف هواء موجود
زجاج كهرباء موجود
مرايا كهرباء موجود
راديو ومشغل اسطوانات مدمجه موجود
مخرج للصوت موجود
حامل نظاره موجود
سنتر لوك موجود
ريموت كنرول مزود بانذار ضد السرقه موجود
مانع ادارة المحرك موجود
زجاج مظلل موجود
قضبان بالابواب لامتصاص الصدمات موجود
مصابيح ضباب موجود
2 وسائد هوائية امامية موجود
مصباح ستوب علوى موجود
عجله قياده رياضيه ثلاثيه الاذرع موجود
مقابض الابواب بلون السيارة
مسند للذراع موجود
شاشة بيانات (راديو-توقيت-الحرارة الخارجية) موجود
المقعد الخلفى قابل للطى 40/60 موجود
كمبيوتر فى لوحة القيادة موجود
مقابض كروم داخلية موجود
شبكة تهوية الرادياتير من الكروم موجود
اطار النوافذ من الكروم موجود
حزام أمان الأطفال أيزوفيكس 2 نقطة موجود
فتح السيارة عن بعد (الحقيبة الخلفيه-الأبواب-غطاء التنك) موجود
الطول الكلى 4399 مم
العرض الكلى 1735 مم
الارتفاع الكلى 1517 مم
قاعدة العجلات 2525 مم
متوفرة باللون الاحمر والاسود والرمادى والأزرق والسيلفر كيف تحافظ على سيارتك ( الجزء الثانى )
كيف تحافظ على سيارتك ( الجزء الثانى )
لا تترك السيارة بدون تشغيل أكثر من 3 أيام؛ حتى لا تفقد بطارية السيارة شحنها.
لا تقم بتشغيل مصابيح الإضاءة ولا مكيف الهواء قبل الانطلاق بالسيارة حفاظا على البطارية من ضياع شحنها.
لا تشغل التكييف على أعلى درجة من بداية التشغيل، بل ابدأ بالدرجة الأولى، فالتالية، وهكذا.
لا تقم بتزويد المبرد "الرادياتير" الساخن بالماء البارد إلا والسيارة مدارة.
لا تهمل غسل سيارتك من الأسفل من الطين الملتصق بها فهذا يحميها من الصدأ.
لا تقم بإيقاف سيارتك بحيث تكون إحدى العجلات على مطب أو حفرة، ومن الأفضل دائما إيقافها على أرض مستوية.
لا تقم بزيادة زيت "الباور" الخاص بالمقود أو زيت المحرك عن حده الأقصى ولا تنقصه عن حده الأدنى.
لا تقم بتشغيل مصابيح الإضاءة ولا مكيف الهواء قبل الانطلاق بالسيارة حفاظا على البطارية من ضياع شحنها.
لا تشغل التكييف على أعلى درجة من بداية التشغيل، بل ابدأ بالدرجة الأولى، فالتالية، وهكذا.
لا تقم بتزويد المبرد "الرادياتير" الساخن بالماء البارد إلا والسيارة مدارة.
لا تهمل غسل سيارتك من الأسفل من الطين الملتصق بها فهذا يحميها من الصدأ.
لا تقم بإيقاف سيارتك بحيث تكون إحدى العجلات على مطب أو حفرة، ومن الأفضل دائما إيقافها على أرض مستوية.
لا تقم بزيادة زيت "الباور" الخاص بالمقود أو زيت المحرك عن حده الأقصى ولا تنقصه عن حده الأدنى.
كيف تحافظ على سيارتك ( الجزء الأول )
كيف تحافظ على سيارتك ( الجزء الأول )
تابع مستوى المياه في كل عين من عيون البطارية، بشرط تزويده بالماء المقطر لا العادي.
لا تضغط على بدال "الدبرياج" في أثناء الانتظار أو الوقوف في إشارة مرور؛ فذلك يؤدي إلى تآكل أسطوانة "الدبرياج".
أسرع بدهن أي خدش أو احتكاك في جسم السيارة.. لتلاشي إصابة المكان المخدوش بالصدأ.
قم بالضغط قليلا على دواسة البنزين عند استخدامك تكييف السيارة وهي ثابتة؛ حتى لا ترتفع حرارة الموتور.
احرص على غسل مكان تثبيت البطارية "في حوض الموتور" من الأملاح التي تنتجها أقطاب البطارية بالماء الساخن؛ حتى لا يتآكل حوض الموتور.
قم بتغيير فلتر الهواء أو نظفه بشكل دوري مع كل تغيير للزيت. فهو ينظف الهواء من التراب الذي يدخل "للكاربراتير" ومنه للموتور؛ وذلك حتى لا يدخل التراب ويختلط مع الزيت؛ فيؤدي إلى تجريح الموتور بدلا من تزييته.
قم باستخراج الحصوات والزلط العالق بشقوق الكاوتش بصورة دورية؛ فهي تتسبب في تعجيل تلف الإطارات.
قم بالضغط قليلا على دواسة البنزين عند استخدامك تكييف السيارة وهي ثابتة؛ حتى لا ترتفع حرارة الموتور.
احرص على غسل مكان تثبيت البطارية "في حوض الموتور" من الأملاح التي تنتجها أقطاب البطارية بالماء الساخن؛ حتى لا يتآكل حوض الموتور.
قم بتغيير فلتر الهواء أو نظفه بشكل دوري مع كل تغيير للزيت. فهو ينظف الهواء من التراب الذي يدخل "للكاربراتير" ومنه للموتور؛ وذلك حتى لا يدخل التراب ويختلط مع الزيت؛ فيؤدي إلى تجريح الموتور بدلا من تزييته.
قم باستخراج الحصوات والزلط العالق بشقوق الكاوتش بصورة دورية؛ فهي تتسبب في تعجيل تلف الإطارات.
اسبيرانزا تيجو 2012
اسبيرانزا تيجو 2012
سعه المحرك 1600 سى سى
137 حصان
ناقل الحركه مانيوال
السرعه القصوى للسياره 1775 كم *ساعه
نظام فرامل abs مانع للانزلاق
يوجد بالسياره تكييف
زجاج كهربائى
الدفع 2*4
يوجد بالسياره سنتر لوك
باور سترينج
مريات كهربائيه
مصابيح ضباب
فتحه سقف
فتح غطاء البنزين من الداخل
قفل حمايه للاطفال
جنوط المونيوم
ساعه رقميه
سعر السيارة 86.900 جنيها
الاشتراك في:
الرسائل (Atom)